منتديات المصرى افندينا  


 
 
العودة   المصرى افندينا > ركن المصرى افندينا العام > دوار المصرى افندينا العام > القلم الساخر وكتابات ومقالات للمشاهير
القلم الساخر وكتابات ومقالات للمشاهير قسم مخصص للقلم الساخر بقلم الاعضاء او المقالات لمشاهير الاقلام
 
 

 
 
الملاحظات
 
 


إضافة رد
 
 
   
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
 
#1  
قديم 21-01-2017, 02:16 PM
محمد أفندى غير متواجد حالياً
Egypt     Male
لوني المفضل Blue
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل : Jun 2014
 فترة الأقامة : 1654 يوم
 أخر زيارة : اليوم (08:42 PM)
 الإقامة : ام الدنيامصر...بورسعيد
 المشاركات : 15,119 [ + ]
 التقييم : 11
 معدل التقييم : محمد أفندى is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]

اوسمتي

00 (156) رساله للحزب المصرى السعودى







كتبب عادل نعمان
رساله للحزب المصرى السعودى



ولأننى أعرف أن سيادة مصر على الجزيرتين «مقطوع بها»، قطعت أميالها أقدام أجدادنا، وتقطعت فيها أجساد أبنائنا، وقطعنا فيها أشواطاً لاستردادهما، وقاطعنا فيها العرب لاستعادتهما، وتقطع الوصل بيننا وبينهم بسببهما، إلا أننا لن نقطع عليكم طريقاً للعودة، حتى تقطعوا معنا بيقين على احترام هذا الحكم الفريد المقطوع به.
رسالة الحكم الأولى: «إن دخول الجزيرتين ضمن الأراضى المصرية ما انفك راجحاً، رجحان اليقين».. «ما انفك» معناها ما زال وما دام. وتقول العرب: ما انفك فلان يعمل كذا، أى ما زال فلان يقوم بذات العمل، وتفيد الاستمرار والثبات دون تعديل أو تغيير أو تبديل. ورجح الشىء أى ثقل. واليقين أى الاقتناع التام بأنها حقيقة واقعة. فهذه حقيقة أرض مصر، القادمة من عمق الماضى تحبو على ركبتيها توقاً وحنيناً إلى ثدى أم، من رحم التاريخ تتوالد وتتكاثر، يحمل القادم لها نعوش المغادرين منها، تلف مع الشمس دورتها تبحث عن دفء الحضن، وتدور حول نفسها تلف بدفئها أحاديث الصباح والمساء على شرف كوب من الشاى المغلى، على رغيف من الملح يُشبع الجياع، هذه أرضنا حُرّمت عليها المراضع إلا ثدى أمها، وتردُّ كل ألقاب الملوك إلا لقب أبيها، وتعيش على الملح وكوب الشاى المغلى ولا تأكل بثديها. فكيف إذا جئتمونا بشاهدى زور لأب ليس بأب، وأم ليست بأم، وتهللون وتفرحون بلا حكم؟ وكيف إذا جئناكم بشاهدى عدل شهود ولادة وشهود موت، تحزنون ولا تفرحون ولا تستحون؟!
رسالة الحكم الثانية: «وبهذه المثابة، يكون توقيع رئيس الوزراء على الاتفاق المبدئى بتعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، متلحفاً برداء غير مشروع كأعجاز نخل خاوية، ليس لها فى الحق باقية».. ويقال: أثابه أى جازاه أو كافأه، فيكون معناها أنه لا مقابل ولا مكافأة عن توقيع السيد رئيس الوزراء، بل إن مجازاته لهذا الفعل هو رده لعدم جوازه وعدم مشروعيته. ومعنى «كأعجاز نخل خاوية» كأنهم أعجاز نخل خاوية، وأعجاز النخل، أى أصولها، خاوية خربة وفارغة، فلا ثمار لها تؤكل، ولا ورق يُستظل بظله، ولا حياة تدب فيها يوماً ما. ومعنى «وليس لها فى الحق باقية» أى ليس لها من الحق شىء. فليس لكم من سبيل سوى ترك هذا الأمر الخرب، الذى لا فائدة منه ولا منفعة. ومن الحماقة أن يتمسك المرء بتوافه الأمور، فهى مضيعة للوقت، وضياع للمال والعقل، ومدعاة للشك والارتياب فى سوء نوايا من يستمر على تفاهته وتفاهة ما يصر عليه.
الرسالة الثالثة: «الحكومة لم تقدم ثمة وثيقة أو شىء آخر يغير أو ينال من هذا الشأن»، والشأن هنا تقصد به المحكمة «سيادة مصر على الجزيرتين المقطوع بها». ومعنى «ثمة شىء» أى أقل الأمور شأناً، وأقلها مقاماً، وأتفهها مركزاً، يمكن الاستناد عليه، والثمُّ هو حزمة صغيرة من الكلأ، حتى هذه الحزمة الصغيرة عجزت الحكومة عن حزمها. الحكومة ليس لديها ما تقدمه، أو لديها وهو والعدم سواء، فمن يكتب من التلاميذ «ثمة تافه» فى إجابته كمن لم يكتب ثمة شىء على الإطلاق، صفرهما فى قيمتهما واحد، وفى قدره ووزنه لا شىء.
الرسالة الرابعة: «بطلان توقيع ممثل الحكومة على اتفاقية ترسيم الحدود المتضمنة التنازل عن تيران وصنافير مع ما يترتب على ذلك من آثار، أحقها استمرار السيادة المصرية عليهما وحظر تغيير وضعهما بأى شكل لصالح أى دولة أخرى».. القاضى يعرف أصول اللف والدوران فقطعها عليكم، فلن تستبدلوها بغيرها، أو تغيروا سطور كلماتها، أو نقاط حروفها، أو ألوان لوحتها. فهى مرسومة على أكفنا، محفوظة خطوطها وسطورها وكلماتها، مسجلة تفاصيلها، عرض وجنتيها إذا ابتسمت، وارتفاع هامتها إذا هبّت ووقفت، ومساحة الحزن على جبهتها إذا غابت ومالت وانكسرت، سنسمع وقع أقدامها إذا تسللت أو هرولت، سنعرفها إذا خرجتم بها تحت جنح الظلام، أو حاولتم إلباسها طاقية الإخفاء، أو سماها حملة دفاتركم فى جوازات سفرهما الشيخ تيران والشيخة سنافير!!.
الرسالة الخامسة: «إن التنازل عن أى جزء من إقليم الدولة (بما فيه الجزيرتان) أو إبرام أى معاهدة تخالف الدستور -فرادى أو مجتمعين- يُعتبر من الأمور المحظورة، وإبرام أى اتفاق دولى بشأنها لا يُعرض على الشعب، لأنه أعلن إرادته عبر دستوره، وحاصله أنه لا يقبل التنازل عن أى جزء من أرضه».. الرسالة تقول: لا استفتاء على التنازل، ولا عرض على الشعب بالبيع، ولا مناقشة لأمر قد حدده الشعب وقرره فى دستوره وألزم به نفسه وحمَلة أقلامه وولاة أمره حفظة أختامه، لا تنازل ولا بيع لجزء من الأرض، رفع الشعب قلمه، وجفف مداد كلماته، وأغلق دكانه، لا يبيع فيه أرضاً أو عرضاً أو شرفاً أو كلمة أو صحيفة.
الرسالة الأخيرة: منى إليكم.. تيران وصنافير المقطوع بمصريتهما ليستا رهاناً لحاكم جديد، فليست أرضنا على موائد المقامرين والمغامرين، وليست معروضة فى دكاكين النخاسة تتراقص وتهز لحمها وشحمها ويقلبها من يدفع ثمنها، ولن تكون يوماً لقصور الأمراء المشيدة أبراجها على مراسيها ينتظر أولادنا فتات موائدهم على شواطئ «شارم الشيخ» بعد أن نكون قد خربنا بلادنا بأيدينا، ولن نتركها يوماً لمداد أقلامكم تزوجونها لشيوخ الخليج، أو ترهنونها وفق هواكم لمن يدفع، فهى ليست حقاً لكم وليست حقاً لنا، فهى أمانة للأجيال القادمة نتركها لهم «ثمة شىء» بدلاً من «لا شىء»، إذا عجزنا عن تحويلها إلى «لاس فيجاس» كما يريد لها مليكها الجديد!!!.


كلمات البحث

العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات



ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك




vshgi ggp.f hglwvn hgsu,]n lld.m hglwvn hgsu,]d vshgi




 توقيع : محمد أفندى


رد مع اقتباس
قديم 21-01-2017, 02:22 PM   #2


الصورة الرمزية محمد أفندى
محمد أفندى غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 2
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : اليوم (08:42 PM)
 المشاركات : 15,119 [ + ]
 التقييم :  11
 الدولهـ
Egypt
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue

اوسمتي

افتراضي رد: رساله للحزب المصرى السعودى





على الحكومه ان تقدم للشعب من الذى سوق هذا الهراء والذى كاد يتطابق مع وعد بلفور اعطاء من لايملك من لايستحق ارضا مصريه ...
بس هس خلاص


 
 توقيع : محمد أفندى



رد مع اقتباس
قديم 21-01-2017, 03:08 PM   #3


الصورة الرمزية سيد جعيتم
سيد جعيتم غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 48
 تاريخ التسجيل :  Jun 2014
 أخر زيارة : 12-12-2018 (11:00 AM)
 المشاركات : 746 [ + ]
 التقييم :  35
لوني المفضل : Cadetblue
افتراضي رد: رساله للحزب المصرى السعودى



أستاذي لفاضل / محمد أفندي
بارك الله فيك
رائع ما جئتنا به من مقال الدكتور / عادل نعمان
بداية المقالة تنص علي احترام حكم القضاء فيما يختص بجزر تيرانا وصنافير ، وأنا أري مساعي حثيثة من رجل كل العصور بكري لمناقشة الموضوع بمجلس النواب ويعني هذا عودة لجملة رفعت المحجوب الشهيرة ( المجلس سيد قراره ) بما يعد توغل من السلطة التشريعية علي السلطة القضائية ، وإن أسقط في أيديهم سيلجئون للدستوريا العليا ، ولا أعلم هل بكري هذا مصري ؟ واحتفاظ النظام أو كل نظام به يعود إلي إن كل نظام يحتاج أراجوز يهلفط وإذا ساء الأمر فالنظام بريء والمهلفط أي بكري يتحمل النتائج !!.
صدق الرجل كاتب المقال فسياداتنا علي الجزيرتين مقطوع بها من أيام القدماء عندما كانت جزيرتا تيرانا وصنافير تستخدم كمحجر صحي للثيران الواردة لمصر وقد اكتسبت تيرانا اسمها من إنها كانت معزل للثيران ، ثم اتفاقية عام 1906 بين الدولة العثمانية ومصر تنص علي أن الجزر مصرية ولم تكن هناك دولة اسمها المملكة العربية السعودية تملك حدود علي الخليج ، وعليهم الرجوع للمواثيق الدولية لا للخطابات المتبادلة بين الوزراء ، وأقرب الوثائق اتفاقية كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل .
أري ناس يقولون أن توقيع رئيس الوزراء علي الاتفاقية كان متعمداً لماذا ؟ لأنه يجعل الموضوع إداري لا سيادي وبهذا يحق للمحكمة نقضه ، وهذا يتعارض مع تصريحات الرئيس الذي قال إنه سأل ومتأكد من أنهم سعوديتان !!.
وحسناً أشار الكاتب للدستور المصري الذي يحرم التنازل عن أي قطعة أو حبة رمل من أرضنا ، وحتي لو لم ترد بالدستور هذه الفقرة فالتنازل يعتبر خيانة .
المهم أن نستثمر في الجزيرتين ولا أجد مانع أن نتفاهم مع السعودية لوضع أساس الكوبري المتفق عليه في تيرانا وهي مصرية لأن المستفيد الأول من الكوبري هي السعودية .
دمتم بخير يا عمدة


 
 توقيع : سيد جعيتم



رد مع اقتباس
إضافة رد

رساله للحزب المصرى السعودى


 
 
مواقع النشر (المفضلة)
 
 

 
 
الكلمات الدلالية (Tags)
مميزة, المصرى, السعودي, رساله
 
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سؤال هل للوفاءعنوان وزمان ومكان ادخل هنا تعرف محمد أفندى دوار المصرى افندينا العام 1 20-11-2016 02:27 AM
رساله من نازح هده الالم الى منتدى المصري افندينا عراقي دوار العراقي ~{((بهجت الراوي))}~ 4 17-02-2016 11:37 AM
ظلموك ياعبد الناصر فى اليمن بهتان محمد أفندى حوارات المصرى افندينا 2 26-03-2015 10:41 PM
رساله الى الشعب المصرى من محمد فندى محمد أفندى دوار المصرى افندينا العام 3 17-11-2014 12:31 PM
نص خطاب تأميم قناة السويس محمد أفندى تاريخ مصر المحروسة 0 26-07-2014 10:16 PM


 
 
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
 
 


(عرض التفاصيل الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع منذ بعد 01-12-2018, 10:12 AM (إعادة تعين) (حذف)
لا توجد أسماء لعرضهـا.
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع
Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:17 PM

أقسام المنتدى

ركن المصرى افندينا الاسلامى | المنتدى الاسلامى العام | صوتيات و مرئيات اسلامية | ركن الاستعلامات و الطلبات و التنويهات | تنويهات و اشعارات المصرى افندينا الإدارية | طلباتك و اقتراحتك و تساؤلاتك دوت كوم | المصرى افندينا دوت كوم | ركن المصرى افندينا العام | دوار الاستقبال و الترحيب بالأعضاء | دوار التهانى و المباركات | دوار المواساة و التعازى | دوار المصرى افندينا العام | حوارات المصرى افندينا | اخبار مصر المحروسة والعالمية | وكالة المصرى افندينا للأخبار والجرائد والمجلات | ما تقوله وكالات الانباء العالمية | اخترنا لك من الاذاعة والتليفزيون | منتجع المصرى افندينا | نافذة من مصر المحروسة والعالم | حول العالم دوت كوم | ركن الصور و اللوحات العالمية | افندينا للفيديوهات و الافلام الوثائقية و التاريخية | معهد افندينا للطرب الاصيل و المعزوفات القيمة | افندينا شعبى و شبابى | افندينا للمسابقات و الالعاب | ركن النكات و الطرائف والعجائب | ركن الشعر و الأدب | دوار الشعر الفصيح | دوار الشعر العامى | افندينا للفضفضة و الخواطر | ركن القصص و الروايات | افندينا لروائع الشعر و الأدب المنقولة | ركن التاريخ | اطلالة على التاريخ الاسلامى | تاريخ مصر المحروسة | من تاريخ الأمم و الحضارات | ركن افندينا الصحي والطبي | سيرفرات المصرى افندينا المجانية اليومية | افندينا للستالايت و الفضائيات | معهد افندينا للعلم و المعرفة | ركن علوم الطبيعة | مكتبة المصرى افندينا | ركن التصميم و الفوتوشوب | ركن الفلاش و السويش ماكس | قاعة افندينا للبرامج و الشروحات التطويرية | قسم الهاكات و الأكواد و متطلبات المنتديات | ركن الصحة و العلاج بالاعشاب | ذوى الاحتياجات الخاصة | ركن التنمية البشرية | ركن الأسرة و المجتمع | ركن حواء | ديكورات افندينا | مطبخ افندينا | قاعة ادم | ركن الاطفال | الاقسام الادارية | الموضوعات المكررة و المحذوفة | الشكاوى | منتدى المشرفين | ادمن الموقع | دوار العمدة | دوار العمدة ~{((محمد أفندي))}~ | قهوة معاشاتى و مشاهداتى اليومية | الهلال الاحمر فى بورسعيد | الاشغال الفنية و الحرف و الصناعات اليدوية | البيئة و المجتمع | محكمة افندينا الغنائية | خواطر و اشعار محمد افندى | دوار ~{((محمد الهلالى))}~ | ركن المصرى افندينا للستالايت و الفضائيات والبرمجيات | كافيه المصرى افندينا | ملحمة أكتوبر شعب وجيش | بطولات وتضحيات جيل اكتوبر | يوتيوب وصور وثائقية | بطولات المخابرات العامة وحرب الجواسيس | قسم خاص للرسيفرات المتنوعة | استاد افندينا الرياضي | قسم الرياضة المصرية المحلية | الرياضات العالمية | قسم خاص بالسيارات والسباقات والدرجات النارية | المصارعة العالمية والبطولات الدورية | القلم الساخر وكتابات ومقالات للمشاهير | القسم الطبي العام | مصطبة افندينا للفضفضة | وكالة افندينا للدعاية والاعلان | قسم الاعلانات والدعاية المجاني | دوار ~{((سمير عثمان))}~ | معهد افندينا للعلوم و المعرفة | ركن علوم الفضاء والفلك | افندينا للمحمول والجوالات والهواتف | دوار العراقي ~{((بهجت الراوي))}~ | أسعار الذهب والعملات الاجنبية في مصر اليوم | ركن الفيديوهات للعلوم والمعرفة | افندينا للافلام الاجنبية والعربية بتحميل تورنت | افندينا للافلام الاجنبية | افندينا للافلام العربية | دوار ~{((الشاعر وليد حمدي))}~ | خيمة افندينا الرمضانية | المطبخ الرمضانى | مسابقات و فعاليات رمضانية | الاعجاز العلمي في القرآن الكريم | واحة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد | واحة الشيخ محمد صديق المنشاوى | واحة الشيخ مصطفى اسماعيل | واحة الشيخ محمود على البنا | اعلانات شركات الاستضافة | خطبة الجمعة نصوص مكتوبة و جاهزة | جروب الجيش القطرى الحر | فيسبوكنا كلنا | قسم سيرفرات افندينا IPTV- WEBTV والمشاهدة عبر الانترنت | دوار الاستضافه والمدونات | دوار الوفاء فى افندينا | دوار همس قلوب | ركن افندينا لتعليم اللغة الانجليزية | دوار عدنان للفن والفنون |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
new notificatio by 9adq_ala7sas
Developed By Marco Mamdouh
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
This Forum used Arshfny Mod by islam servant

Security team

vEhdaa 1.1 by NLP ©2009

upmsha3ry

  تصميم ليدر ديزاين